• Education Program 2020 Banner Ar

11،18،25 أغسطس و 01 سبتمبر 2020

 
برنامج متحف الصيفي هو برنامج سنوي مخصص للأطفال الصغار للتعرف على مجموعة المتحف والمعارض التي يقيمها من خلال المعاينة المعمقة للأعمال الفنية ومناقشتها وتحليلها وكذلك المشاركة في أنشطة التعلم التطبيقي. فهذا البرنامج يقرب الأطفال من مختلف المفاهيم والممارسات التي يستند إليها الفن الحديث والمعاصر.
نظرًا للوضع الحالي والقيود التي تحدث بسبب Covid-19 ، سيتم تقديم البرنامج أونلاين من خلال أربع جلسات.

يركز الأطفال كل أسبوع على وسيلة فنية محددة ويتعلمون كيف استخدم الفنانون من مجموعة متحف والمعارض الحالية نفس الوسيلة في تقنيات وأساليب مختلفة تقودهم إلى إنشاء فنهم الخاص.

الجلسة الأولى: جلستنا الأولى حول تقنيات الرسم والخط. سوف نتعلم كيف نستخدمها لإنشاء وحدة فنية إبداعية. هذا الدرس الفني مستوحى من الفنانة أوغيت الخوري كالان . تُعرض أعمال أوغيت الخوري كالان في متحف من 2 أغسطس حتى 30 نوفمبر في معرض أوغيت الخوري كالان: وجوه وأماكن.

الجلسة الثانية: جلستنا الثانية حول تقنيات الطباعة وكيفية صنع أدوات للطباعة. يركز هذا الفيديو على المجموعة الدائمة في متحف وهو مستوحى من أعمال عمر النجدي الفنية.

الجلسة الثالثة: جلستنا الثالثة تدور حول تقنيات التلوين المائي المستوحاة من أعمال أوغيت الخوري كالان الفنية. لدى الفنانة طريقة في استخدام أنواع مختلفة من المواد الفنية كأساس لبناء فكرتها عليها.

الجلسة الرابعة: جلستنا الرابعة حول النحت والقصات ثلاثية الأبعاد وكيفية صنعها. لعمل منحوتة ، هناك الكثير من المواد الفنية المختلفة لاستخدامها.

 يمكنكم مشاهدة الفيديوهات على @mathafmodern

#summercamp #mathafsummercamp #mathaf #متحف  #mathafsummerprogram2020