• The first virtual edition of the Visual Arts Studies Third Annual Conference AR Banner

مؤتمر الدراسات الفنية السنوي الثالث، ٢٠٢٠-٢٠٢١ 

مستقبل المتاحف في مدينة المستقبل

يشارك في تنظيمه: معهد الدوحة للدراسات العليا ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث من كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٠ حتى آذار / مارس ٢٠٢١

قامت المدينة الحديثة ببناء المتحف كآلية انعكاسية لذاتها، مرآة لها إن جاز التعبير. كان على المتحف أن يسرد قصة المدينة عبر وسائط مختلفة، منها البصري والمعماري والزمني. ومع مرور الوقت أصبح المتحف فاعلا رئيسيا في إعادة تشكيل فضاء المدينة وزمنها.

في التقاطع الراهن للأزمة الصحية، جائحة كورونا، تأثر كل من المتحف والمدينة بشكل عميق وشمولي، وكلاهما لا يزال يمر بتحولات جذرية في أعقابه. وستركز ورشة العمل الأولى على الطرق التي يستخدمها كل من المتحف والمدينة لسرد هذه التحولات التي يمران بها الآن.

ورشة العمل الأولى
الإثنين 14 كانون الأول/ ديسمبر 2020
16:00 -19:00 بتوقيت الدوحة،
13:00-16:00 بتوقيت غرينتش

سجل هنا

تتخلل ورشة العمل مداخلات من العديد من الفنانين/ات، والباحثين/ات، والعاملين/ات في المتاحف، وقيمي/ات المعارض من مختلف البلدان في العالم. وسيقوم كل مشارك/ة بعرض سيناريو مستقبلي، أو أكثر، مفتوحاً على إمكانيات متعددة، ساعياً لتحفيز التفكير النقدي حول ما سيأتي في أعقاب الجائحة.   

ستقام ورشة العمل (وبينار) عبر برنامج زووم. ستتلقى تأكيدًا للحجز عند التسجيل ورابطًا للانضمام إلى ورشة العمل (وبينار) على تطبيق زووم.

الفعالية ستعقد باللغة الإنجليزية مع الترجمة الفورية بالعربية

كما يمكنكم متابعة الورشة على مواقع التواصل الاجتماعي @dohainstitute

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على العنوان التالي:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.