يمكنكم زيارة مجموعة متحف فهرس، جزء 2 خلال شهر يوليو 2020 ، على ان يتم حجز التذاكر مسبقا عبر الموقع الألكتروني . اكتشف المزيد

المعارض

من 2 أغسطس حتى 30 نوفمبر 2020

معارض بالتعاون مع جهات عالمية

• "عالمنا يحترق" في قصر طوكيو -باريس- هو معرض تم تصميمه بالتعاون مع متحف من 21 فبراير إلى 1 13 سبتمبر 2020


صورة من "عالمنا يحترق" © قصر طوكيو يضم سامي بالوجي، بلا عنوان 

في أغسطس وسبتمبر 2020

10،11 و 12 أغسطس 2020 - المنتدى العمل المتحفي بمتحف 2020

يترأس هذا البرنامج السنوي قيمي متحف ومتحدثين مدعوين في حوار مفتوح حول التفكير في العمل المتحفي والممارسات، وتقديم أفكار ومنهجيات حول الخطاب الفني والتاريخ وشبكات ممارسة الأعمال المتحفية. تأتي نسخة هذا العام بعنوان "العمل المتحفي عبر الازمات: اعادة النظر في الحدود والامتداد" بمشاركة الفنانة والباحثة وصانعة الأفلام مروة أرسانيوس والقيمة أوتي ميتا باور،والقيم خويزي جول، والفنانة وصانعة الافلام راندا معروفي، والقيمة جابي نكغوبو. المنتدى من تنظيم فريق القيمين والباحثين في متحف: عبدالله كروم ورانجيت هوسكوتي ولينا رمضان ونورا عبدالمجيد. ويُختتم في السادسة من مساء الأربعاء 12 أغسطس بجلسة نقاش عامة عبر الإنترنت مع المتحدثين الضيوف، ويُديرها قيّمو المتحف العربي للفن الحديث.

اكتشف المزيد

11،18،25 أغسطس و 01 سبتمبر 2020 - برنامج متحف التعليمي الصيفي متحف

برنامج متحف الصيفي هو برنامج سنوي مخصص للأطفال الصغار للتعرف على مجموعة المتحف والمعارض التي يقيمها من خلال المعاينة المعمقة للأعمال الفنية ومناقشتها وتحليلها وكذلك المشاركة في أنشطة التعلم التطبيقي. فهذا البرنامج يقرب الأطفال من مختلف المفاهيم والممارسات التي يستند إليها الفن الحديث والمعاصر. يمكنكم مشاهدة الفيديوهات على @mathafmodern

30 أغسطس ، 06 و 13 سبتمبر 2020 - لقاء الفنان مع الدكتورة سابرينا بوبين

  اكتشفوا مسيرة الفنانة أوغيت الخوري كالان (1931-2019) مع الدكتورة سابرينا بوبين في سلسلة من ثلاثة مقاطع فيديو يقدمها لكم متحف. خلال هذه السلسلة ، ستعرض بوبين تقنيات الخط التي استخدمتها الفنانة. يمكنكم مشاهدة الفيديوهات على قناة يوتيوب الخاصة بمتحف.   MathafModern .

 قريباً - "وقت الحكاية" مع مكتبة متحف

سلسة "وقت الحكاية" تتيح للأطفال الصغار مع عائلاتهم للاستماع إلى قصة ذات هدف.

قريباً -  دروس الفن  مع إسماعيل عزامقريباً 

انضموا للفنان إسماعيل عزام واكتشفوا تقنيات جديدة في الرسم والبورتريه باستخدام قلم الرصاص والفحم والألوان في موسم جديد لدروس الفن أونلاين.

حلقة نقاشية: السرديات الفنية والثقافية في قطر (اونلاين)

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 من الساعة 8:00 مساءً حتى الساعة 9:00 مساءً (بتوقيت الدوحة) سجل هنا

تركز الحلقة النقاشية على تتبع تطور الفن القطري بالتزامن مع معرض "تجربة إلى الأمام: الفن والثقافة في الدوحة من ١٩٦٠ – ٢٠٢٠" والمقام حاليًا في متحف: المتحف العربي للفن الحديث  بالدوحة. لأكثر من نصف قرن كان المشهد الإبداعي في الدوحة نابضًا ومتأثرًا بأفكار من العالم العربي، إلى جانب وجود نقاشات على سياسات الهوية المحلية والإقليمية. انخرط وقتها فنانون/ات بارزون/ت وممارسون/ات ثقافيون/ات في المشاركة مع المجتمع المحلي، والبحث في الاتجاهات والأفكار الجديدة التي شكلت الفن القطري اليوم.

لمزيد من المعلومات

 

فعالية إطلاق إصدار متحف الجديد بعنوان: "مَقبُول فِدا حُسين: عادِيَاتُ الشَّمس" (أونلاين)

الأربعاء 7 أكتوبر 2020 من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 5:15 مساءً (بتوقيت الدوحة) سجل هنا

مَقبُول فِدا حُسين (1913-2011) هو شخصية أسطورية في تاريخ الحداثة الهندية. ولد في الهند البريطانية وتم الاحتفاء به كفنان وطني من قبل الهند المستقلة، وصَف حُسين نفسه بأنه رحّالة عالمي، وقد كان مثالًا للفنان متعدد الثقافات، المنفتح والمستجيب لطاقات المجتمعات المتنوعة ، التي غذت سعيه الدائم من أجل مساحة للانتماء.

لمزيد من المعلومات