لقاءات فنية
ورشة عمل فنية مع الفنانة إيمان الهيدوس
مراحل رسم البورتريه

التاريخ : 6، 8، 9، 11، 13 مايو 2017

 المواعيد: 4:00 م - 7:00 م

المكان: منارة

متحف: المتحف العربي للفن الحديث

يوجه برنامج "لقاءات فنية" الدعوة إلى الفنانة/ إيمان الهيدوس، لتقديم ورشة عمل لمدة 5 أيام تستهدف الفنانين الناشئين، والمعلمين، وطلاب الجامعات، لتعلم تقنيات ومراحل رسم البورتريه ، وكيفية خلط تلك الألوان للحصول على درجات لون البشرة باستخدام ألوان الزيت.

تقدَّم جميع الورش الفنية باللغة العربية
الدخول مجاني ولكن المقاعد محدودة. احجز مكانك!
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

يوفر متحف فرصة للعمل مع الفنانين على أرض الواقع والاستفادة من مجموعة متحف. الدعوة موجهة إلى الفنانين لعقد سلسلة من ورش العمل تربط بين عنصر الإبداع الشخصي لدي الفنان مع أحد الجوانب المرتبطة بصنع الأعمال الفنية ضمن مجموعة معروضات المتحف من خلال برنامج "لقاءات فنية".

وقت الحكاية في متحف 

السبت، 20 مايو، 2017

11:00 صباحاً -1:00 بعد الظهر

متحف: المتحف العربي للفن الحديث 

 

 هذا البرنامج بالتعاون مع مكتبة الأطفال يتيح الفرصة للأطفال الصغار مع أسرهم لاستكشاف الفن من خلال القصص واستكشاف القصص من خلال الفن عن طريق القراءة معاً و التمعن في الأعمال الفنية والمشاركة في أنشطة فنية ممتعة.

 • هذا البرنامج مخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-9 سنوات مع أسرهم

 • يقدم باللغتين العربية والإنجليزية

للتسجيل، اضغط هنا

 

متحف و المعلم

الجلسة 6: التخطيط لزيارة المتحف

 الثلاثاء، 25 أبريل 2017

 4:30 - 6:30 مساءً

مطافيْ، مقر الفنانين

 

تركز هذه الورشة على تطبيق المناهج الدراسية بطرق إبداعية في صالات العرض و في استديو ورش العمل. سيقوم المشاركون باستخدام بعض الموارد و المصادر التي من الممكن ان تساعدهم في التخطيط لزيارتهم المتحفية. وكما توفر الورشة مساحة للمناقشة والتمييز والتعاون في التدريس ندعو معلمين جميع المواد الدراسية للمشاركة بأفكارهم و العمل على تطويرها من خلال التخطيط العملي لزيارة متحفية. 

 للتسجيل، اضغط هنا

 لمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل على:

 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو 44028827

 

عن متحف و المعلم

في هذه الورش الشهرية المجانية يقوم معلمي المدارس و متخصصي التعليم في متحف بتعزيز التعليم والتعلم الإبداعي. تقدم باللغتين العربية والإنجليزية والدعوة موجهة إلى المعلمين من جميع مدارس قطر للانضمام إلينا لاستكشاف كيفية التعلم من خلال الأعمال الموجودة  في صالات المتحف، ومناقشة القضايا المتعلقة بالتعليم في قطر والمناهج واستراتيجيات التدريس وكيفية الإلهام من الفن والفنانين. 

دروس الفن في متحف مع اسماعيل عزام

كل يوم أحد وأربعاء

الساعة 4:00 عصراً إلى 7:00 مساءً 

فضاء التعليم - المنارة في متحف: المتحف العربي للفن الحديث

 

انضم للفنان اسماعيل عزام واكتشف تقنيات جديدة في الرسم و البورتريه باستخدام قلم الرصاص و الفحم والألوان في موسم جديد لدروس الفن في متحف.

شروط التسجيل:

- الدروس متاحة للاشخاص ذوي مهارة و خبرة اساسية في الرسم والتخطيط 

- على المشاركين إحضار دفاتر للرسم خاص بهم

- الدخول مجاني والمقاعد محدودة 

- للتسجيل يرجى ملئ هذه الاستمارة

 

ندعوكم للتطوع  والجلوس "كموديل" نموذج لدروس الفن في متحف مع الفنان إسماعيل عزام . اذا كنت متوفراً كل يوم أحد وأربعاء في الفتره مابين 4:00 عصراً إلى 7:00 مساءً تواصل معنا و احجز مكانك على عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عرض فيلم وحوار مع وائل شوقي

وائل شوفي، "العرّابة المدفونة ااا" (2012 – 2016) .   لقطة من فيديو 4 كيبي، بالألوان، صوت 25 دقیقة.  مجموعة متحف: المتحف العربي للفن الحدیث، الدوحة.

 

الأربعاء 3 مایو 2017

6:00 مساءً

قاعة مكان في متحف: المتحف العربي للفن الحديث 

 

 انضموا إلينا مع الفنان وائل شوقي لعرض أحدث أعماله التي تعرض للمرة الأولى في المنطقة العربية:  "العرّابة المدفونة ااا" (2012 – 2016)، المنتج بتكليف من "متحف". 

 

يواصل وائل من خلال الجزء الثالث من سلسلة أفلام "العرّابة المدفونة" (2012 – 2016) التي استوحيت من المجموعة القصصية "دیروط الشريف" لمحمد مستجاب (1983)، كما يتعلق بتجربة زيارة الفنان لصعيد مصر. يبحث شوقي من خلال هذا الفيلم التجريبي في خلق تجربة سينمائية ليستكشف الطرق التي يقوم بها المجتمع لكتابة التاريخ والأساطير.

 

بعد انتهاء العرض، سيدير مدير متحف، عبدالله كروم، حوار مع الفنان وائل شوقي لمناقشة الفيلم و مشروعه البحثي في تاريخ الخليج العربي، مشروع جديد مبادر كجزء من إقامته الفنية  في متحف على مدار سنة 2016 –2017.

 

ستكون الفعالية عامة ومفتوحة للجميع.

 

ولد وائل شوقي في الإسكندریة، مصر، سنة ١٩٧١.  یستخدم في أعماله الفنیة أفلام الفیدیو والرسم والأداء، لكي یستكشف بعمق طرق كتابة التاریخ والأساطیر، مما یوفر رؤى محوریة حول وقائع زمن الریبة والتغییر المعاصر. أقام متحف أضخم معرض منفرد للفنان وائل شوقي تحت عنوان "الحروب الصلیبیة وقصص أخرى" ( ٢٠١٥ ). كما أقام الفنان معارض منفردة أخرى في قصر دي ریفولي ،( بتورینو ( ٢٠١٦ )، متحف كونسثاوس بمدینة بریغنز ( ٢٠١٦ )، ومؤسسة میرز بتورینو (٢٠١٦) "متحف الفن الحدیث" بنیویورك ( ٢٠١٥ )، متحف "كي 20 " بمدینة دوسلدروف ( ٢٠١٤ )، و"معارض سربنتین" بلندن ( ٢٠١٣ )، وغیرها من معارض.