منتدى العمل المتحفي بمتحف 2019
القوامة المتحفي في السياق: البيئة واقتصاديات الإنتاج

7 و8 يوليو 2019

متحف: المتحف العربي للفن الحديث - الدوحة

المدينة التعليمية – مؤسسة قطر

http://www.mathaf.org.qa

التقدم متاح الآن للمشاركة في منتدى الرابع عن العمل المتحفي الذي يعقد يومي 7 و8 يوليو 2019. يترأس هذا البرنامج السنوي قيمي متحف ومتحدثين مدعوين في حوار مفتوح حول التفكير في العمل المتحفي والممارسات، وتقديم أفكار ومنهجيات حول الخطاب الفني والتاريخ وشبكات ممارسة الأعمال المتحفية. 

البرنامج

القيمين (أمناء المتاحف)، والمهنيين المبدعين، والطلاب، والباحثين المهتمين بتطوير الخطاب النقدي حول ممارسة العمل المتحفي مدعوون للتقدم للمشاركة في برنامج مكثف لمدة يومين من المحاضرات والمناقشات وورش العمل. يرأس برنامج هذا العام السيدة/ آن زيفر كارلسن، أستاذة لبرنامج ماجستير ممارسة العمل المتحفي التدريب في أكاديمية بيرغن للفنون والتصميم في النرويج، والفنانة/ شودابراتا سينغوبتا، من الهند وأحد مؤسسي "مجموعة رقص ميديا"، ومتحدثون من دولة قطر، والذين سيتناولون الحوار في مجال العلوم "القوامة المتحفية في السياق: على البيئة واقتصاديات الإنتاج". يتفاعل البرنامج بشكل جماعي مع أسئلة حول علاقة المجتمع بالموارد في سياقها، وتقاطعها مع الإنتاج الإبداعي وممارسة العمل المتحفي. وسيقدم المتحدثون دراسات حالة عن عملهم الذي يصوغ منظورات جديدة حول ارتباط الفن ودوره والقوامة المتحفية في الخطاب المتوسع حول أزمة المناخ وتأثيرها المعلق على مستقبل البشرية.

من المقرر أن يبدأ البرنامج في الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2:30 مساءً يومي الأحد 7 يوليو والاثنين 8 يوليو 2019 في مكتبة متحف: المتحف العربي للفن الحديث. ويُختتم المنتدى في تمام الساعة 6 مساءً يوم الاثنين 8 يوليو بمناقشة عامة في متحف مع المتحدثين المدعوين السيدة/ آن شيفر كارلسن، والفنانة/ شودابراتا سينغوبتا، ومدير متحف السيد/ عبد الله كروم، تحت إدارة قيمة متحف السيدة/ لورا بارلو. يجب أن يلتزم المشاركون المختارون بالحضور في جميع جلسات البرنامج الذي يستمر لمدة يومين.

كيفية التقدم

يرجى إرسال خطاب اهتمام بالمشاركة من صفحة واحدة مع ذكر الخبرة الفنية ومجال الاهتمام في موضوع المنتدى والسيرة الذاتية إلى: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. آخر موعد للتقديم: 24 يونيو 2019.