• Learning 1 AR

    التعليم

    برامج تعليمية متخصصة للجميع

  • Learning 2 AR

    التعليم

    برامج تعليمية متخصصة للجميع

  • Learning 3 AR

    التعليم

    برامج تعليمية متخصصة للجميع

نحرص على تطوير المحتوى وإبتكار المَنْهَجِيَّات التي تُفسر وتُعلم سجلات وتواريخ مختلفة عن الفن العربي الحديث، وذلك من خلال تطوير البرامج التعليمية المتخصصة تتناسب مع جميع الأعمار والخلفيات. وقد تم تصميم هذه البرامج لتحفيز الإبداع وفي سبيل إيلاء التقدير للفن الحديث والمعاصر في المنطقة.

البرامج المدرسية

تُتيح برامجنا المدرسية مجموعة واسعة من الأنشطة التعليمية من الحضانة إلى الصف 12 لكافة المدارس المحلية سواء المستقلة أوالدولية. وتتماشى البرامج المدرسية في متحف مع المعايير الجديدة الخاصة بمنهج التربية الفنية المعتمدة من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي.

برامج للمُعلمين

تمثل ورش العمل الشهرية الخاصة بمتحف مساحة للمعلمين ومرشدي المتاحف للعمل معا من أجل التعليم والتعلم الإبداعي. أنتم مدعوون للإنضمام لنا لتبادل مناهج وإستراتيجيات التدريس، وإستكشاف التعليم المستند إلى القطع الفنية الموجودة في رواق المتحف ، ولنقوم بتطوير المناهج معاً.

ستكون الورشة القادمة يوم 20 أكتوبر – الساعة 4 مساءً
إطلع على المزيد عن ورش العمل الموجهة للمُعلمين

البرامج الجامعية

نعمل على تطوير برامج تعليمية بالتعاون مع الجامعات المحلية والدولية. يعد موقع متحف الفريد داخل المدينة التعليمية فرصةً لتسهيل وصول طلاب جامعات وموظفي مؤسسة قطر إلى المتحف.

تشمل الفرص التعليمية المُتاحة لدينا " أصوات متحف"، وبرنامجنا التدريبي الذي يستمر لمدة 8 أشهر، فضلاً عن الزيارات الموجهة وبرامج الشراكة.

برامج الكبار

لست متأكدا من أين تبدأ عند مناقشة الفن؟ لدينا ورش العمل والمحادثات الإبداعية التشاركية التي توفر الأدوات اللازمة لفهم وإدراك أهمية حتى أكثر الأعمال الفنية غموضاً
لمزيد من المعلومات حول برنامجنا، يُرجى زيارة صفحة   جديدنا.

البرامج العائلية

تشجع برامجنا التعليمية الموجهة للعائلات الأطفال الصغار وعائلاتهم لإستكشاف الفن من خلال الإستمتاع بالأنشطة والفعاليات التي يستضيفها متحف والتي تتنايب مع أعمارهم.

يُمثل "وقت الحكاية" نشاطنا الشهري في متحف الموجه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-9 سنوات برفقة أسرهم. يمكنكم أنتم وأطفالكم الإستمتاع بقصص باللغتين الإنجليزية والعربية. إستكشفوا الروابط التي تجمع بين الفن ورواية القصص من خلال زيارة صالات عرض وأروقة متحف، والقراءة معا، والمشاركة في التدريب العملي على الأنشطة التعليمية. ويقدم هذا البرنامج بالشراكة مع البرنامج الخاص بالأطفال "مكتبة".
لمزيد من المعلومات حول "وقت الحكاية"، يُرجى زيارة صفحة جديدنا