None
الفعاليات

المها المعاضيد: من وحي البر

المعارض

يسلّط هذا المشروع الضوء على التطور العمراني في قطر، وذلك بإعادة الارتباط مع الطبيعة، بالنظر الى العلاقة المترابطة بين التاريخ الطبيعي والذاكرة الثقافية والمدنية. يطّلع هذا المعرض على أسلوب عمل الفنانة من خلال استلهامها بالأرشيف العائلي، بينما يُستعان بالتفكير النقدي وذلك بالنظر الى أساليب متعددة الجوانب لقراءة أعمال الفنانة. أثر النقد الأدبي الحديث من منطقة الخليج على مفاهيم المشروع وبالأخص سلسلة مدن الملح (عبد الرحمن منيف، 1984).

قيم المعرض: نورا عبد المجيد
القيّمة المساعدة: عائشة المفتاح

المشاركة مع صديق

من أهم عناصر الإلهام لأعمالي هو ما يحيطني، على سبيل المثال المعرفة التي اكتسبتها من عائلتي بخصوص التاريخ الطبيعي وارتباطه بالتراث والهوية الثقافية.

المها المعاضيد


نبذة عن الفنانة

المها المعاضيد هي فنانة قطرية تقيم وتعمل في قطر. يتمحور عملها حول توثيق أرشيف الذاكرة الثقافية والتاريخ العائلي لها، كفنانة "طبيعانية" تستمع باستكشاف البيئة المحلية في قطر، حيث تبحث الفنانة عن المناطق الطبيعية المذكورة في الأدب الشفهي أو الشعبي والمحفوظات العائلية. تعتمد المها عادةً في أعمالها على مجموعة متنوعة من الوسائط مثل الفحم والألوان الزيتية وصناعة الورق وأحياناً التصوير الفوتوغرافي. وهي حاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة في الرسم والطباعة مع تخصص ثانوي في تاريخ الفن من جامعة فرجينيا كومنولث.

المزيد في متحف