أبارنا أندهاري مؤرخة فنية مستقلة، وقيّمة فنية، وكاتبة تُقيم في مدينة بونه الهندية. تهتم بشكل خاص بكيفية تجلّي الكوزموبوليتية (المواطَنة العالمية) في فنون وعمارة العصر الحديث المبكر. بدأت مسيرتها المهنية منتجة ومراسلة تلفزيونية، قبل أن تتحول إلى دراسة تاريخ الفن، وهو ما أتاح لها تطوير مهارات تواصل متميزة انعكست في عملها الثقافي. عملت أندهاري قيّمة فنية في متحف المهراجا ساواي مان سينغ الثاني في قصر المدينة بجايبور، حيث اكتسبت خبرة واسعة في الممارسات المتحفية وإدارة المجموعات الفنية. تحمل درجة الماجستير في تاريخ الفن من كلية الفنون والجماليات في جامعة جواهر لال نهرو (2010–2012)، كما واصلت دراساتها العليا في جامعة إدنبرة (2016–2017).
تبحث أندهاري وتكتب بانتظام، وتسهم في إعداد الكتالوجات والمقالات البحثية، وهي أيضاً محاضرة جامعية لمقررات في تاريخ الفن والمجموعات المتحفية. ومن مشاريعها البحثية المستمرة، دراستها لأعمال الفضة في متحف زابورزا للفنون، بدعم من منحة برنامج الأرشيف والمتاحف من مؤسسة الهند للفنون (2024–2025)، ما يؤكد التزامها بفهم وتفسير الأشكال الفنية التاريخية.


